الشهر: يوليو 2021

اعراض اورام الكلي الخبيثة

تعتبر أورام الكلى من أكثر الأورام التي تتسبب في حدوث خلل بمختلف الجسم، وليس في الكلى فقط نظراً لإعتماد مختلف أعضاء الجسم على وظيفة الكلى، كما أنه تنتشر بكثرة بين الأطفال بنسب عالية جداً، بالإضافة إلى حدوث بعض التأثيرات على العقد اللمفاوية، والكبد وغيرها من أعضاء الجسم، لذلك لا بد من معرفة أهم الأعراض الخاصة …

اعراض اورام الكلي الخبيثة قراءة المزيد »

اعراض التهاب البروستاتا

اعراض التهاب البروستاتا الذي يعتبر من الأمراض الشائعة بين الذكور وخاصة بعد بلوغ سن الأربعين، فالبروستاتا هي الغدة المسئولة عن إفراز مكونات السائل المنوي لدى الرجال، وتقع أسفل المثانة بجوار المستقيم، ولا تتوقف عن النمو، فمع بلوغ الرجل لعمر معين يزداد حجم البروستاتا لدرجة تصل إلى التضخم، وهو ما ينتج عنه عدة مشاكل صحية للرجل. …

اعراض التهاب البروستاتا قراءة المزيد »

اسباب اورام الكلي الخبيثة

تعتبر الكلى من أهم الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان، لما تقوم به من مهام عظيمة تؤثر على باقي الوظائف في الجسم، كما أنهقد تتسبب أحياناً العديد من الأساليب غير الصحيحة للإنسان، في العمل على إصابتها بالأورام، لهذا كان لا بد على جميع الأشخاص معرفة الأسباب الحقيقية، التي تؤدي إلى الإصابة بأورام الكلى، والعمل على تجنبها بشكل …

اسباب اورام الكلي الخبيثة قراءة المزيد »

اخذ عينه من الكلى للاطفال

اخذ عينه من الكلى للاطفال هو أحد الإجراءات الطبية التي يتم علمها بشكل جراحي من أجل فحص الكلى وتشخيص الأمراض التي قد لا يمكن تشخيصها بالفحوصات المعتادة، وكذلك من أجل وضع خطة علاجية مناسبة وفقا لنتيجة فحص العينة بما يتناسب مع الحالة الصحية للكلية وتشخيص المرض. اخذ عينه من الكلى للاطفال يعتبر إجراء خزعة الكلى …

اخذ عينه من الكلى للاطفال قراءة المزيد »

مقدمة عن اورام الكلي الخبيثة

يعتبر سرطان أورام الكلى من الأمراض التي،تنمو داخل خلايا خبيثة في مناطق الغلاف الداخلي، الخاصة بالأنابيب الرفيعة المكونة لهيكل الكلية الموجودة بجسم الإنسان، حيث تقوم هذه الأنابيب بعمل تصفية للدم، والقيام بتنظيفهوتنقيته من مختلف المركبات الثانوية، وإخراجها من الجسم عن طريق البول، بواسطة الحالبين ثم المثانة، وعند القيام بحدوث الأورام لهذه الأنابيب يتم حدوث خلل …

مقدمة عن اورام الكلي الخبيثة قراءة المزيد »

مقدمة عن علاج اورام البروستات

مقدمة عن علاج اورام البروستات اتلك الأورام التي قد يستغرق ظهورها سنوات عديدة لأن الغالبية العظمى منها ينمو ببطء شديد داخل غدة البروستاتا، تابع معنا وتعرف على كل ما يخص أورام البروستاتا، وكيفية تشخيصها وعلاجها بشكل صحيح. حول أورام البروستاتا غدة البروستاتا معرضة عند الرجال إلى الإصابة بالتضخم الأمر الذي يتطلب كشف موضعي وإجراء فحوصات …

مقدمة عن علاج اورام البروستات قراءة المزيد »

نسبة الشفاء من سرطان الكلى

سرطان الكلى هو أحد الأورام السرطانية التي قد يعاني الجسم منها ووفقاً للدراسات التي أجريت فيصاب بذلك المرض سنوياً حوالي 73.000 مريض كل سنة من بينهم 44.000 رجل و29.000 سيدة ونسبة الشفاء من سرطان الكلى تختلف من حالة صحية لأخرى. أعراض سرطان الكلى: يوجد لسرطان الكلى الكثير من الأعراض وفي بعض الحالات لا يكون هناك …

نسبة الشفاء من سرطان الكلى قراءة المزيد »

هل يمكن الشفاء من سرطان البروستاتا

اليوم ينشغل الناس من الأصحاء أو المرضي والأطباء على مستوي العالم بسؤال ملح عن مرض يصيب الغالبية العظمى من الرجال مسبب لهم الارتباك والقلق والخوف من الموت والسؤال هو هل يمكن الشفاء من سرطان البروستاتا،فهي نوع خطير من السرطانات الشائعة التي لا يزال الغموض يحيط بها إلى الآن. هل يمكن الشفاء من سرطان البروستاتا المستضد …

هل يمكن الشفاء من سرطان البروستاتا قراءة المزيد »

هل الخزعة مؤلمة

هل الخزعة مؤلمة :  الخزعة غالبا تتم تحت إشراف الطبيب نظرا لتعدد أنواعها وسرعه العمل عليها فهي إجراء طبى للشخص المريض ومن أسرع الخزعات التي تتم هي خزعة الجلد ثم يليها أنواعأخرى من الخزعات كخزعة البروستاتا والنخاع الشوكي والعظام، وغيرها ولكن هل الخزعة مؤلمة وتحتاج تحضيرات كثيرة من الطبيب أو الشخص المريض، هذا ما سوف …

هل الخزعة مؤلمة قراءة المزيد »

هل يمكن علاج سرطان الكلى بالأعشاب

هل يمكن علاج سرطان الكلى بالأعشاب :يقول المثل الشائع تعددت الأسباب والموت واحد ولكن عندما تتعدد طرق العلاج والتكنولوجيا العلمية الحديثة فهي على الأقل تسير على مبدأ ما يمكن إنقاذه، إذن هل يمكن علاج سرطان الكلى بالأعشاب بدلاً من العمليات الجراحية ذات التكاليف العالية جدا والمزعجة للأشخاص المرضى. هل يمكن علاج سرطان الكلى بالأعشاب الدراسات …

هل يمكن علاج سرطان الكلى بالأعشاب قراءة المزيد »

Call Now Button