هل يمكن علاج سرطان الكلى بالأعشاب

هل يمكن علاج سرطان الكلى بالأعشاب :يقول المثل الشائع تعددت الأسباب والموت واحد ولكن عندما تتعدد طرق العلاج والتكنولوجيا العلمية الحديثة فهي على الأقل تسير على مبدأ ما يمكن إنقاذه، إذن هل يمكن علاج سرطان الكلى بالأعشاب بدلاً من العمليات الجراحية ذات التكاليف العالية جدا والمزعجة للأشخاص المرضى.

هل يمكن علاج سرطان الكلى بالأعشاب

الدراسات العلمية الحديثة في سعى دائم لاكتشاف أنسب العلاجات الممكنة لسرطان الكلى ومدىتأثيرها على الخلايا السرطانية المصابة ومن هذه العلاجات الخاصة بالأعشاب ما يلى:

  • نبات ال “Camellia “أو مستخلص الشايالأخضر: ويتم الحصول منه على كل أنواعالشايالتي نعرفها في السواق سواء السود والخضر والأبيض ويعد الصينين هم أوائل الشخاص الذين اهتموا بهذا النبات كعلاج دوائي سواءفي حالات الإصابة بالأمراض أو حالات التخسيس ليس ذلك فحسب بل يعالج جميع أنواع سرطانات الثدي التي تصيب فئة كبيرة جدا من السيدات وسرطانات المعدة والجلد المتعلقة بالجانب الهرموني.
  • الثوم: يعد أكثر سلاح علاجي خلقه الله تعالى فيعد ذلك النبات أكثر نبات يحارب كل أنواع السرطانات المتعلقة بجميع مشاكل الجهاز الهضمي وجهاز القلب والأوعية الدموية كما يزيد من نشاط وحيوية وقوة جهاز المناعة ويحارب نقص جميع أنواع الكالسيوم المهمه للعظام والشعر والبشرة .
  • بذورالعنب: في كل فاكهة معينة فوائد متعددة لبذورها وأوراقها كمستخلص بذور العنب على سبيل المثال الذى يحارب سرطانات الثدي والقولون والبروستاتا والرئة .
  • التوابل: قد يعتقد بعض الناس أن التوابل التي تضاف للطهي لها قيمة جمالية للأكل فقط ولكن لها قيمة صحية وغذائية عالية جدا فهي تحارب الميكروبات وجراثيم المعدة والجسم وتطهره مثل:الكركموالزنجبيلوإكليلالجبل.
  • الفواكهوالخضرواتالطازجة:لها فوائد متعددة تعمل على محاربة السرطان بسبب الألياف النباتية المناعية الموجودة فيها وعلي سبيل المثال منها التفاحوالجزر والبصل والفراولة والمانجو والموز والبروكليواللفت،وغيرها من الفواكه.

ومن الأمور التي تساعد أيضا على أن يأتي العلاج ثماره أن يقوم الشخص المصاب أو حتى السليم المعافى من ممارسة التمرينات الرياضية والتوقف عن التدخين.

هل يمكن علاج سرطان الكلى بالأعشاب

کیف یتم علاج سرطان الکلی المبکر؟

من أفضل الأمور الطبية التي قد تصادف الشخص أن يقوم باكتشاف المرض الذي يصيبه قبل أن يتطور ويتقدم ويصبح من الصعب علاج هو في هؤلاء الأشخاص غالبًا ما يظهر السرطان ككتلة في الكلى، فمن الممكن أن يبدأ على شكل غدد منفردة أو إصابة في كلا الكليتين وبالأنسجة الضامة المحيطة، ومن أفضل الطرق التي يستطيع الطبيب من خلالها علاج المريض ما يلى:

  • الجراحة العامة التي تقوم على فتح الورم كاملا واستئصاله.
  • إعطاء المريض العديد من المسكنات والدوية التي تعمل على مقاومة السرطان سواء فى المراحل الولية أو المراحل المبدئية للعلاج.
  • استخدام المحفزات الطبية التي تركز علي مقاومة السرطان في المنطقة الخاصة به كبروتين السرطان والأوعية الدموية التي تفتته أو تدمر الخلية المصابة تماما.
  • أن يقوم الطبيب بتسليط الأشعة الخاصة بالتبريد على المنطقة المصابة للتخلص من الورم السرطاني للكلى.

هناك العديد من أنواع العلاجات كما سبق وذكرنا ليس الأعشاب أو إشعاعات التبريد فحسب بل ويتم استخدام العلاجات الكيمائية والإشعاعية أو كليهما في بعض الحالات النادرة ولتخفيف الآلام عن المرضى وإذا لم تنفع كل الطرق السابقة يتم اللجوء للحل الأخير وهو استئصال الكلية بكاملها.

ختاما الكشف المبكرعن المرض ووضع الحلول المناسبة للعلاج مع الطبيب المختص تساعد على تفادى الإصابة بسرطان الكلي أو أي مرض آخرإما الاعتماد على الحل الجراحيأ والاعتماد على العلاج طويل المدى كالأعشاب الطبية المناسبة لنوع السرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *