طرق الوقاية من اورام الكلي الخبيثة

طرق الوقاية من اورام الكلي الخبيثة : تعتبر أورام الكلى الخبيثة من الأورام التي تتسبب بحدوث ضرر مباشر بالكلية، بالإضافة إلى الأجزاء المجاورة لها في جسم الإنسان، والتي على أقل تقدير لها تقوم بعمل فشل كلوي، فضلاً عما يحدثللمريض من مضاعفات أخرى تؤدي إلى الوفاة، لذلك لا بد من القيام بتجنب الإصابة بهذا المرض، من حيث الوقاية منه وما يجب معرفته عن طرق الوقاية بشكل علمي ودقيق.

طرق الوقاية من اورام الكلي الخبيثة وأهم العادات التي يجب تجنبها

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي في حال تجنبها، يمكن القول بأن الشخص يقوم بعملوقايةذاتية لنفسه، من الإصابة بهذه الأورام، والتي من بينها الإمتناع عن التدخين لأنه يعتبر من المسببات الرئيسية لهذا المرض.

بالإضافة إلى عدم تناول أي عقاقير طبية أو أدوية، أو أي مسكنات إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المختص، وأخذ إستشارته لأنها تعد من أكثر الأشياء التي تتسبب في ،حدوث خلل في عمل الكلية بالإضافة إلى.

تجنب الإصابة بالأمراض التي تسبب المتلازمات الجينية، والتي من أهمها متلازمة فون هيبل، والتي تعتبر من أكثر المتلازمات التي تقوم بنقل الجينات المسؤولة عن هذه الأورام.

طرق الوقاية من اورام الكلي الخبيثة

طرق الوقاية من اورام الكلي الخبيثة وأشهر هذه الطرق

تعتبر الوقاية من أسهل الطرق التي يتم إتباعها لتجنب الإصابة بسرطانا الكلى، فضلاً عن أنها غير مكلفة ولا تقوم بإحداث أي أضرار للمريض، ويعتبر من أشهر هذه الطرق مايلي :-

  • الإبتعاد عن التدخين والمدخنين.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي، مما يعمل على تجدد الدورة الدموية الجسم الإنسان، وتقوية جهازه المناعي.
  • عدم تناول أي مسكنات للأوجاع إلا بعد إستشارة الطبيب المختص.
  • الحفاظ على وزن الجسم بشكل دائم في نطاق الوزن الصحي، لأنه تعد السمنة من مسببات هذا المرض.
  • العمل على شرب المياه بكثرة، لأنها تعزز من زيادة نشاط الكلى بشكل عظيم.
  • الإبتعاد عن مناطق الإشعاعات، أو الأجهزة التي تخرج إشاعات كالأجهزة الطبية، حيث تؤثر بشكل مباشر على الكلى.

طرق الوقاية من اورام الكلي الخبيثة وأهم المخاطر المتسببة فيها هذه الأورام

بصورة عامة وعلى أقل تقدير في حالة إصابة الكلى فقط، يتم حدوث سرطان الكليتينوإستئصال الكلية، فضلاً عن تسببها في حدوث النزيف بشكل حاد، ومتكرر وأيضاً الإصابة بمرض الإلتهاب.

فضلاً عن أمراض أخرى يتم إصابة الإنسان بها، كإرتفاع ضغط الدم بالإضافة إلى الإصابةبأنواع أخى من السرطانات.

طرق الوقاية من اورام الكلي الخبيثة وأهم طرق التشخيص الخاصة بها

تعتبر طرق تشخيص هذه الأورام من بين وسائل الوقاية،وذلك عن طريققيام المريض بإكتشاف ما يحدث في جسده، لذلك تعتبر من أهم طرق الوقاية، القيام بإجراء التحليلات المختلفة الخاصةبالكلى.

مثل تحليل البول والذي يتم من خلاله معرفة، كل ما يتعلق بالكثافة النوعية للبول لهذا الشخص، بالاضافة إلى الوصول إلى نتائج دقيقة عن وجود دم أم لا في البول، لتحديد نشاط الكلى والقيام بمتابعة هذه التحليلات بشكل دوري.

كما يعتبر أيضاً من ضمن طرق الوقاية،القيام بما يراه الطبيب هام من تحاليل دم خاصة بالكلية، كل ستة أشهر وذلك لوقوف على نسبة الكرياتينين، والتأكد من أنها في معدلها الطبيعي.

وذلك من أجل عدم حدوث أي تطورات، قد لا يشعر بها الشخص في حالة عدم إجراءه لهذه التحاليل.

لقد تناولنا أهم المعلومات التي يجب معرفتها عن طرق الوقاية من اورام الكلي الخبيثة وما هي أهم المعلومات الطبية عن هذا المرض، للقيام بإتباع مختلف طرق الوقاية بالإضافة إلى أهم الوسائل المستخدمة، في تشخيص هذا المرض والخاصة بطبيعة الشخص المصاب، ومعرفة نشاط الكليتين ومتابعة ذلك بشكل دوري، حتى يتم معرفة ما إذا كانت الكليتين تعملان بشكل طبيعي أم لا.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Call Now Button